قال صاحب الامر (ع) فلأندبنك صباحا ومساء، ولأبكين عليك بدل الدموع
دما، حسرة عليك وتأسفا، وتحسرا على ما دهاك
وتلهفا،
حتى أموت بلوعة المصاب، وغصة الاكتياب* و بلغنا عنهم (ع)
ان نبيّاً من الأنبياء، بعثه الله عزّوجلّ إلى قومه، فأخذوه فسلخوا فروة رأسه ووجهه،
فأتاه ملك فقال: إنّ الله جلّ جلاله بعثني إليك، فمرني بما شئت. فقال: لي اُسوة بما
يصنع بالحسين (عليه السلام) * لا تزال الملائكة مشفقين يبكون لبكاء فاطمة - الى ان قال- و لو ان صوتا من اصواتهم يصل الى
الارض لصعق اهل الارض و تقطعت الجبال و زلزلت الارض باهلها.* و قال (ع) أما تحب
أن يراك الله فينا خائفا "، أما تعلم أنه من خاف لخوفنا أظله الله في ظل
عرشه، * و قال ابو
ذر وإنكم لو تعلمون ما يدخل على أهل
البحار وسكان الجبال في الفيافي والآكام وأهل السماء من قتله لبكيتم والله حتى
تزهق أنفسكم.
الاثنين، 10 أكتوبر 2016
اسالة الدم موافقة لدم الحسين عليه السلام
ان
احاديث بكاء السماء و الارض و تحول تراب القارورة الى دم يوم مقتل الامام الحسين
(ع) مشهورة . و بلغنا أن آدم مر بكربلاء فاغتم، وضاق صدره من غير سبب، وعثر في
الموضع الذي قتل فيه الحسين، حتى سال الدم من رجله، فرفع رأسه الى السماء وقال: إلهي
هل حدث مني ذنب آخر فعاقبتني به ؟ فاني طفت جميع الأرض، وما أصابني سوء مثل ما أصابني
في هذه الأرض. فأوحى الله إليه يا آدم ما حدث منك ذنب، ولكن يقتل في هذه الأرض ولدك
الحسين ظلما فسال دمك موافقة لدمه . و بلغنا ايضا أن إبراهيم عليه السلام مر في أرض كربلاء وهو راكب
فرسا فعثرت به وسقط إبراهيم وشج رأسه وسال دمه، فأخذ في الاستغفار وقال: إلهي أي شيء
حدث مني ؟ فنزل إليه جبرئيل وقال: يا إبراهيم ما حدث منك ذنب، ولكن هنا يقتل سبط خاتم
الأنبياء، وابن خاتم الأوصياء، فسال دمك موافقة لدمه . و يصدق ذلك القران فانه
يضرب الامثال و من مثالها ان يعقوب قد ابيضت عيناه من الحزن .
كفر الغلاة و شركهم و وجوب البراءة منهم
قال رسول الله صلى
الله عليه وآله: لا ترفعوني فوق حقي فان الله تعالى اتخذني عبدا قبل أن يتخذني
نبيا. * كان رسول الله صلى الله عليه واله يأكل أكل العبد، ويجلس جلسة العبد، ويعلم
أنه عبد . * جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فقال: السلام
عليك يا ربي، فقال: مالك لعنك الله ربي وربك الله، * قال
أمير المؤمنين عليه السلام: إياكم والغلو فينا، قولوا: إنا عبيد مربوبون، وقولوا
في فضلنا ما شئتم. * و بلغنا عنهم عليهم السلام : في قوله تعالى ( يدعو من دون الله مالا يضره ومالا ينفعه ) قال: ينقلب مشركا يدعوا غير الله ويعبد غير
الله . * ان الغلاة شر خلق الله، يصغرون عظمة الله ويدعون الربوبية لعباد الله،
والله إن الغلاة لشر من اليهود والنصارى والمجوس والذين أشركوا، * من ادعى
للانبياء ربوبية أو ادعى للائمة ربوبية أو نبوة أو لغير الائمة إمامة فنحن براء
منه في الدنيا والاخرة. * الغلاة كفار، والمفوضة مشركون، من جالسهم أو
خالطهم أو واكلهم أو شاربهم أو واصلهم أ وزوجهم أو تزوج إليهم أو أمنهم أو ائتمنهم على أمانة أو صدق حديثهم أو
أعانهم بشطر كلمة خرج من ولاية الله عزوجل وولاية الرسول صلى الله عليه وآله
وولايتنا أهل البيت. * من تجاوز بأمير المؤمنين عليه السلام العبودية فهو من المغضوب
عليهم ومن الضالين. * لما ظهر من امير المؤمنين عليه السلام الفقر
والفاقة دل على أن من هذه صفاته وشاركه فيها الضعفاء المحتاجون لا تكون المعجزات
فعله فعلم بهذا أن الذي ظهر منه من المعجزات إنما كانت فعل القادر الذي لا يشبه
المخلوقين، لا فعل المحدث المحتاج المشارك للضعفاء في صفات الضعف. * إن عليا وولده عباد مكرمون مخلوقون مدبرون لا
يقدرون إلا على ما أقدرهم عليه الله رب العالمين، ولا يملكون إلا ما ملكهم، لا
يملكون موتا ولا حياة ولا نشورا ولا قبضا
ولا بسطا ولا حركة ولا سكونا إلا ما أقدرهم عليه وطوقهم وإن ربهم وخالقهم يجل عن
صفات المحدثين، ويتعالى عن نعوت المحدودين، فان من اتخذهم أو واحدا منهم أربابا من
دون الله فهو من الكافرين وقد ضل سواء السبيل. * والله ما نحن
إلا عبيد الذي خلقنا واصطفانا، ما نقدر على ضر ولا نفع، وإن رحمنا فبرحمته، وإن
عذبنا فبذنوبنا، والله مالنا على الله من حجة ولا معنا من الله براءة، وإنا لميتون
ومقبورون ومنشرون ومبعوثون وموقوفون ومسؤولون. * قيل
يقال إنكم تقدرون أرزاق العباد. فقال: والله ما يقدر أرزاقنا إلا الله، ولقد احتجت
إلى طعام لعيالي فضاق صدري وأبلغت إلي الفكرة في ذلك حتى أحرزت قوتهم، فعندها طابت
نفسي، لعنه الله وبرئ منه، * إنا والله عبيد مخلوقون لنا رب نعبده ؟ إن لم نعبده
عذبنا . * وعن صاحب الزمان صلوات الله عليه : ليس نحن شركاءه في علمه ولا في قدرته.بل لا
يعلم الغيب غيره * و عنه عليه السلام وأنا وجميع آبائي من الاولين آدم ونوح وإبراهيم
وموسى وغيرهم من النبيين ومن الاخرين محمد رسول الله وعلي بن أبي طالب والحسن
والحسين وغيرهم ممن مضى من الائمة صلوات الله عليهم أجمعين إلى مبلغ أيامي ومنتهى
عصري عبيد الله عزوجل * و عنه عليه السلام
أني برئ إلى الله وإلى رسوله ممن يقول:
إنا نعلم الغيب أو نشارك الله في ملكه أو يحلنا محلا سوى المحل الذي نصبه الله لنا
.
الاشتراك في:
الرسائل (Atom)