الأربعاء، 20 يوليو 2016

رحمة الوقوف عند الشبهة


قال تعالى ( وَلَا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ  ) و بلغنا عنهم صلوات الله عليهم أنهم قالوا : لا ورع كالوقوف عند الشبهة.*  لو أن العباد إذا جهلوا وقفوا لم يجحدوا ولم يكفروا. *  إن وضح لك أمر فأقبله، وإلا فاسكت تسلم، ورد علمه إلى الله فإنك في أوسع مما بين السماء والأرض. * الوقوف عند الشبهة خير من الاقتحام في الهلكة * عليكم بالكف والتثبت والوقوف وأنتم طالبون باحثون حتى يأتيكم البيان من عندنا. * من شروط الاسلام : الوقوف عند الشبهة، والرد إلى الإمام فإنه لا شبهة عنده. 















.

اصحاب الحديث المسلّمون هم النجباء


 بلغنا عنهم صلوات الله عليهم انهم قالوا :  أن العبادة على سبعين وجها فتسعة وستون منها في الرضا والتسليم لله عز وجل ولرسوله ولاولي الأمر صلى الله عليهم. *   قد أفلح المؤمنون المسلمون،  إن المسلمين هم النجباء * قيل بأي شئ علمت الرسل أنها رسل ؟ قال: قد كشف لها عن الغطاء. قيل  بأي شئ علم المؤمن أنه مؤمن ؟ قال بالتسليم لله في كل ما ورد عليه.*  قيل في رجل إن هذا لا يريد إلا أن يسمع حديثنا فوالله ما يدري ما يقبل مما يرد، فقال أبو عبد الله عليه السلام: هذا الرجل من المسلمين إن المسلمين هم النجباء. *  قد أفلح المسلمون - قالها ثلاثا وقلتها ثلاثا -، ثم قال: إن المسلمين هم المنتجبون يوم القيامة هم أصحاب الحديث.  *   كل من تمسك بالعروة الوثقى فهو ناج. قيل : ما هي ؟ قال: التسليم. 


















.

الحكم هو اول عرى الاسلام التي تنقض



بلغنا عن رسول الله صلى الله عليه و اله انه قال :
    لتنقضَن عرى الإسلام عروة عروة فكلما انتقضت عروة تشبث الناس بالتى تليها فأولهن نقضا الحكم وآخرهن الصلاة  لتنقضن عرى الاسلام عروة عروة، فيكون أول ما تنقضون من دينكم الامانة   وآخره الصلاة. اقول في نسخة ( الامامة)  & لتنقضن عرى الإسلام عروة عروة وليكونن أئمة مضلون وليخرجن على أثر ذلك الدجالون الثلاثة .

اقول : قال في البحار :   لعل المراد بنقض الحكم إبطال الاحكام الشرعية، وتوليها من لا يستحق إجراءها كالثلاثة.





















.